النجف الاشرف / طالبة ثانوية الرباب الاهلية للبنات التابعة لمؤسسة المرقد الشريف تنال المركز الاول عربياً في بطولة الروبوتات للذكاء الصناعي التي أقيمت في مصر .

نالت الطالبة ( سرى اباذر ) من ثانوية الرباب الاهلية الخيرية التابعة لمؤسسة مرقد الشهيد السعيد السيد محمد الصدر ونجليه الثقافية الخيرية المركز الاول من خلال مشاركتها في البطولة العربية المفتوحة للروبوتات الثالثة عشر المقامة في مصر -شرم الشيخ-، في الفترة 1-4 من شهر تموز الجاري لعام 2022
وتعد سرى أول عراقية تشارك في في المسابقة التي اشترك فيها أكثر من (1600) متسابقا من (12) دولة عربية، فاز فيها فريق سرى من النجف الأشرف وحصل على المرتبة الأولى على العرب.
وتضيف سرى “لديّ العديد من الابتكارات العلمية منها، الذراع الآلي، وجهاز الميزان الإلكتروني الذي يعمل بقياس الاحجام والاوزان بوحدة نيوتن والكيلوغرام، وآلة ترسم بمفردها بمجرد تسليمها الورقة والقلم، فضلا عن جهاز متحسس التعقيم الآلي، وجهاز ترتيب وتنظيم الملابس الآلي، اضافة لجهاز روبوت فرز النفايات بطريقة إلكترونية وهو جهاز تم إنجازه بالاشتراك مع فريق هندسي من إحدى الكليات العلمية كمشروع تخرج لهم”.
وتوضح سرى “شاركت بأكثر من مؤتمر علمي مختص بالابتكارات العلمية، منها مؤتمر الروبوت داخل العراق وتمكنت من احراز المركز الأول، ومؤتمر علمي في ماليزيا (اونلاين) كممثلة للعراق واحرزت التصنيف الثاني في العالم، اضافة لمعارض الرسم التي شاركت بها كوني متخصصة بمجال الرسم”.
جدير بالذكر ان ( سرى ) تعتبر اول مشاركة في تاريخ العراق بهذه البطولة وحصولها المركز الاول
كما وتشير إلى أن أعمالها لم تبصر النور لولا مساعدة أهلها ودعم ومساندة مدرستها ، وختمت سرى، بالقول “سأسعى خلال الفترة المقبلة وبمساعدة المحيطين بيّ إلى تطوير عملي في مجال الابتكارات العلمية”. كما واهدي فوزي الى سماحة القائد السيد مقتدى الصدر ( اعزه الله ) والى مدرستي ثانوية الرباب الاهلية الخيرية للبنات والى اهلي وكل من وقف بجانبي وساندني بتطوير مهاراتي العلمية .

للمتابعة على التليكرام: https://t.me/almarqad22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى